Friday, September 29, 2017

كيف يزيد البائع البارع المبيعات


كيف يزيد البائع البارع المبيعات
لزيادة مبيعاتك ، أفضل شىء لتحقيق النجاح هو اتباع التسويق في "الأولويات الأربع" لجلب المنتج إلى السوق. وهذا يعني المنتج ، السعر، المكان والترويج. في حين أنه قد يكون من الأسهل أن تذهب مباشرة إلى الإعلان والعلاقات العامة، والترويج، وحملات وسائل الاعلام الاجتماعية لترفع مبيعاتك بسرعة ، لكنها حلول مؤقتة. إعادة دراسة جميع خططك التسويقية سوف تساعدك على تحقيق أقصى قدر من المبيعات والأرباح على المدى الطويل.
تحليل السوق
الخطوة الأولى لزيادة المبيعات تأكد من أنك تبيع ما يريده الزبائن. ركز على المجموعات المبشره من العملاء المحتملين، وقم بإجراء مسح عن المشترين الموجودين لديك. انظر إلى ما يقوم به منافسيك من حيث خطوط الإنتاج، الميزات والضمانات والأسعار. معرفه ما هي الفوائد التى يريدها الزبائن سوف تساعدك على وضع خطه ناجحه لرسائلالمبيعات والتسويق التي تعزز فائدة فريدة من نوعها لما تبيع، وليس فقط عن ميزات المنتج أو الخدمة. هذه هى أداة رئيسية لزيادة المبيعات.
إعادة تقييم المنتجات أو الخدمات التى تبيعها
بمجرد أن عرفت ما يريد السوق، راجع منتجاتك أو خدماتك وانظر في ما إذا كنت تملأ حاجة في السوق أو تحاول خلق الطلب. قرر ما إذا كان يمكن الغاء بعض الميزات التى لا يحتاجها المشترين فى المنتج أو الخدمة أو لا يريدوها، أو إذا كنت بحاجة إلى إضافة ميزات، وتحسين خدمة العملاء، إضافة ضمان، وتغيير أساليب التسليم أو إسقاط أو إضافة عناصر من خط الانتاج اخطر بها الشركه لاتخاذ اللازم.
دراسة الأسعار من خلال اعتراضات العملاء عن السعر
لا ينبغي أن يكون منافسيك العامل الرئيسي في الاعتبار عند تحديد الأسعار. رفع أو خفض الأسعار يمكن أن يغير العلامة التجارية للشركه، ويجعلها تبدو راقيه، وبأسعار معقولة أو رخيصه. يمكن أن يؤثرالسعر على الأرباح وحجم المبيعات. ارتفاع الأسعار يمكن أن يقلل حجم المبيعات، ولكن زيادة الأرباح على أساس ارتفاع الهوامش. تخفيض الأسعار قد يخفض الهوامش ولكن النتيجة في الأرباح الإجمالية سترتفع مع ارتفاع أحجام التداول.ناقش مستوى الاسعار لدى الشركه لمراجعته.
مراجعة التوزيع
طريقة واحدة لزيادة مبيعاتك التي لا تتطلب أي إعلان أو ترويج هى بتغير التوزيع. إذا كنت لا تبيع على الانترنت، انظر في بيع المنتج على موقع الويب أو استخدام موقع طرف ثالث. البريد المباشر يتيح لك استهداف عملاء محددين وارسال رسائل مباشرة إلى منازلهم أو الى الشركات. عن طريق تجار الجملة والموزعين ومندوبيالمبيعات يمكن ان تحصل على المزيد من منافذ البيع بالتجزئة و زيادة المبيعات من منشأه لاخرى. مجمل خطط تطوير المنتجات واستراتيجية التسعير الخاصة بك ينبغي أن تؤدي إلى علامة تجارية، أو صورة، لشركتك تدعمك فى عمليه البيع.
اختبار التسويق لديك
بمجرد أن تقوم بمراجعة السوق، ومعرفة ما يريده الزبائن، وثبت هيكل التسعير ووضع اللمسات النهائية لقنوات التوزيع، ابدء فى نشر الأخبار. اختبر أساليب التسويق والاتصالات المختلفة قبل أن تنفق ميزانيتك بالكامل عليها. خلال عمليات المسح للعملاء ومجموعات التركيز، اسأل المشترين اين يحصلون على معلوماتهم حول المنتجات وتلك التى يبيعها منافسيك. استخدام هذه المعلومات لإرشادك على النحو الذي تختاره من بين الإعلان ووسائل الإعلام الاجتماعية، والترويج، ورعاية بعض المناسبات، والخيارات فى العلاقات العامة.
المصدر:د.نبيهه جابر
(رجاء ذكر المصدر و الرابط عند النقل أو الإقتباس)


No comments:

Post a Comment