Saturday, January 23, 2016

ما حجم المخاطر التى على رواد الأعمال اتخاذها؟

ما حجم المخاطر التى على رواد الأعمال اتخاذها؟
المخاطر، خاصة تلك التى على رائد الاعمال اتخاذها، تتكون من جزأين: التقييم والعمل.بعد ان تعرفت على فرصه وقمت بقياس المخاطر من خلال التحدث إلى خبراء والقيام بأداء واجبك، الجزء التالي من عقلية ريادة الأعمال هو اتخاذ تلك المخاطر.
ولكن ما حجم المخاطر المناسب؟
سيكون  ذلك سهلا إذا كان هناك وصفة سحرية يمكن أن تخبرنا عندما يتم احتساب المخاطر بذكاء مقابل عندما لا يوجد. ولكن لا يوجد.بينما يمكنك دائما أن تختار عدم اتخاذ المخاطر، هذا يعني أنك اخترت أساسا الا أن تكون مالك مشروع. هذا جيّد. المخاطر وريادة الأعمال ليست للجميع. ولكن هناك حقيقة ثابته انه لا يوجد طريقا لريادة الأعمال لا يتضمن المخاطر.
للفوز، عليك أن تراهن.
بالنسبة لأولئك الذين ليسوا مغامرين بشكل طبيعي أو لا يتحملوا المخاطر، الرهان - المخاطرة بأموالك و طاقتك و أفكارك - هى مهارة. مثل أي مهارة، فإنه يمكن تعلمها. و تكون أسهل عند مشاهدة الآخرين يقوموا بذلك.من خلال المشاهدة، والعمل والإعداد  سيكونوا رجال الأعمال في المستقبل و سيكونوا أكثر راحة مع المخاطر. سرعان ما يصبحوا أقل عصبية وأكثر ثقة في أفكارهم و أهدافهم. لأنهم تعلموا أنهم يمكن أن يؤثروا على النتائج، وضع المزيد من الطاقة والعاطفة وراء استثماراتهم .
. وبالنسبة للبقية منا، أن مساحة آمنة لمخاطر التجربة أمر ضروري. ومن الضروري مضاعفتها للشباب الذين يمكن ان يجربوا المخاطر المالية والتجارية لأول مرة.عندما تكون على استعداد لاتخاذ المخاطر الخاصة بك وتجربه الرهانات ، اليك بعض الأشياء التي قد تساعد على جعل التجربة – و النتائج - أفضل.
1.   ابدأ صغيرا.
كمثال انك ترسل ابنك مع 20 جنيها نقدا لسوق الجملة لشراء منتجات لإعادة بيعها. هذا هو المشروع الصغير جدا بالنسبة لمعظم الناس - ولكن النقطة هي نفسها. إذا كنت جديدا على مخاطر المشاريع، فإنه من الحكمة عدم المخاطرة بكل شيء على مشروعك الأول.
2.   توقع أن الفشل.
الفشل ليست كلمة سيئة أو شيئا سيئا. معرفة ما يريده الناس من خلال تعلم ما لا نريده هو جزء من العملية. ولكن هذا يعني أن المتقدمين للخطر لأول مرة يستعدوا لاحتمال أن استثماراتهم لا تؤتي ثمارها. على الأقل ليس في البداية.
3.   المسائل التالية.
في حين قد لا تستطيع السيطرة على النتائج مباشرة، يمكنك التأثير على نتائج المخاطره. يمكن العمل الشاق والمرونة والتسويق ان يؤثروا اذا كان المشروع سينجح والى اى حد. الاستثمار في المشاريع ليست ورقة يانصيب. إذا كنت تشعر كما لو ان خطر ريادة الأعمال مثل تذكرة اليانصيب،اذن  انت تحتاج لاتخاذ خطوه للوراء وإعادة التقييم.
4.   راقب ولا تقرا.
بدلا من النظر إلى الوراء على النجاحات السابقة للآخرين، اذهب لاحد كبار رجال الاعمال وشاهد كيف يعمل في العالم الحقيقي مما يساعدك على اكتشاف المخاطر والفرص عندما يحين دورك. الأشخاص الذين تلتقيهم يمكن أيضا أن يكونوا الموجهين لك حيث لا يخشوا من منافستك لهم.
5.   شارك العاطفة.
عندما تكون متحمسا وواثقا، الأصدقاء والأسرة سيدعموك. في بعض الأحيان، كلمة مشجعة تعطيك الدفعة التى تحتاجها لأخذ زمام المبادرة.
المصدر: د.نبيهه جابر

(يجب ذكر المصدر والرابط عند النقل اوالاقتباس)

No comments:

Post a Comment